هل يمكن أن تكون المشكلات الزوجية سبباً في الطلاق؟

сексуальные проблемы как причина развода
причины развода в Турции

هناك حقيقة لا يمكن إنكارها بأنه في اتحاد الزواج إلى جانب عامليّ الحب والاحترام هناك عامل في منتهى الأهمية وهو التوافق الجنسي حيث أنه يشكل جزءاً رئيسيا لنجاح الزواج. وفي هذه المقالة سوف نحاول أن نشرح طبقاً للتشريع ما هي مشكلات العلاقة الزوجية وكيف تصبح سبباً في طلاق الزوجين بتركيا.

اقرأ أكثر

أنواع النفقة في تركيا

выплаты алиментов после развода в Турции
алименты в Турции

عزيزي القارئ يسرنا أن نعرض عليك مقالة أخرى تتعلق بنتائج إجراءات الطلاق في تركيا. وفي هذه المرة سوف نناقش الموضوع بصورة أوسع ولكي نكون أكثر تحديداً فإننا سوف نتحدث عن أنواع النفقة التي يقدمها القانون التركي. وسوف نفرق بين أربعة أنواع

  • نفقة الزوج/ الزوجة (yoksulluk nafakası)
  • نفقة الطفل (iştirak nafakası)
  • نفقة مؤقتة (tedbir nafakası)
  • نفقة الرعاية (yardım nafakası)
اقرأ أكثر

حضانة الأطفال في تركيا

проблемы опеки после развода в Турции, помощь адвоката
опека над ребенком в Турции

أن موضوع الحضانة بعد الطلاق في تركيا يعتبر أمراً في منتهى الأهمية وخصوصاً بالنسبة للمرأة الأجنبية وهو يشكل الخوف الأكبر بالنسبة للأم خشية أن تنفصل عن الطفل. وفي هذه المقالة نرغب في أن نوضح الأوجه القانونية الهامة التي يجب اعتبارها والتي يجب أن نشرحها عندما تتخذ المحكمة قرارها بمنح حضانة الطفل لأيّ من الوالدين. وإن تعبير حضانة الطفل يتضمن حقوق ومهام محددة للوالدين والتي تشمل تقديم الأمن والامان والرعاية المناسبة للطفل.

اقرأ أكثر

تبعات الطلاق في تركيا

последствия развода в турции, помощь адвоката
последствия развода

عزيزي زائر موقعنا نريد أن نوضح لك بعض الإجراءات الخاصة بالطلاق في تركيا. ونحن نقدم لك هذه المقالة لكي نطلعك على الإجراءات التي يجب اتخاذها بعد استكمال جميع إجراءات الطلاق. فبعد استكمال جميع الإجراءات سوف يتم إرسال نسخة من قرار المحكمة إلى مكتب السجل المدني.

وبعد انحلال الزواج بصورة رسمية فإن الزوج السابق/ الزوجة السابقة يكون لديه/ لديها الفرصة للزواج للمرة الثانية.

اقرأ أكثر