قانون المستهلك في تركيا

помощь по защите прав потребителей в Турции
права потребителей в Турции

إننا نقوم بحماية حقوق المستهلكين الأجانب في مجالات شراء العقارات

لسكنية والعقارات السياحية. وفي أيامنا الحالية هناك عدداً من السياح الأوروبيين يأتون إلى تركيا في العطلات وهذا العدد في ازدياد. وحتى أن بعضهم قرر الاستثمار في العقار بتركيا وشراء الشقق والفلل والحجرات السكنية في المدن المختلفة.

وحتى لا تصبح ضحية لشركات العقارات النصابة والمخادعة، فإنه من الضروري أن تكون على دراية ببعض الأمور الهامة في النظام القانوني التركي حيث أنه يجب أن تكون جميع العقود والمعاملات طبقاً لقوانين حماية المستهلك.

ويجب على الشركات العقارية أن تبلغ عملاؤها عن ما ينصه القانون في هذا المجال ولكن لسوء الحظ هناك عدد كبير من الأجانب الذين لا يملكون القدر الكافي من المعلومات عن حقوقهم القانونية قي تركيا. فعلى سبيل المثال، وقبل شراء العقار، يجب عليك أن تتأكد من امتلاك جميع الوثائق المجازة وأنها قد تمت صياغتها بصورة قانونية. وهذه المعلومات يمكن الحصول عليها من دائرة المساحة ومجلس المدينة.

ما هو المقصود بتعبير "بموجب حقوق المستهلك في صناعة السياحة"؟

إن ما تملكه تركيا من مناخ معتدل وثقافة شرقية غنية ومطبخ غني وأماكن تاريخية يجعلها واحدة من أكثر الأماكن السياحية الشعبية في العالم كله. وفي كل عام يأتي عدد كبير من السياح من ألمانيا والمملكة المتحدة وروسيا وهولندا وفرنسا وبلغاريا والذين اختاروا تركيا لقضاء العطلات اما بواسطة شراء باقات رحلات سياحية أو الترتيب لرحلاتهم بأنفسهم.

ولسوء الحظ هناك العديد من السياح الذين يواجهون المشكلات التي تتعلق بالخدمات الفندقية السيئة أو الإقامة أو الانتقال أو الرحلات الترفيهية ... الخ. ومثل هذه الصعوبات يمكن أيضا تنظيمها بموجب قانون حماية المستهلك. ولذلك فإن مكتبنا القانوني مستعد لتقديم المساعدات والاستشارات القانونية لحماية مصالح المستهلكين من المواطنين الأجانب.